MONSTER ملف ترجمة

MONSTER

1-74

المترجم :leen chan

تتمحور القصة حول طبيب أعصاب عبقري “تينزو تيما” يعمل بمستشفى لامع في ألمانيا الغربية، يعيش تيما حياة رائعة على قمة المجتمع الراقي مع خطيبته المثالية لكن هذا الوهم إنهار فجأةً عندما جاء إلى المستشفى في حالة حرجة طفل صغير وبعده عمدة المدينة، فيقرر تيما إنقاذ الطفل مهما كانت العواقب.

  من هذه النقطة تبدأ خيوط القصة تنكشف تدريجياً وتمتد لـ 74 حلقة، رحلة طويلة يحاول فيها تيما تصحيح خطأه عندما أنقذ الوحش الصغير “يوهان ليبرت” أثناء ذلك يصطدم بواقع مروّع، حيث يتلاشى الخط الفاصل بين الخير والشر فجأة، وشيئاً فشيئاً يتحول هذا العالم إلى بيئة مظلمة “واقعية” وقد جعلها ذلك مفزعة أكثر.

  ثم تنقسم القصة إلى عدة فصول في كل فصل يواجه تيما شخصاً أو شخصيات مختلفة، للوهلة الأولى تبدو هذه الشخصيات غير مرتبطة بالحبكة الكلية، لكن موقعهم بالقصة يلعب دوراً جوهرياً في كشف لغز الوحش وهذا تحديداً مما جعل العمل عبقرياً.

  تَقَدُّم القصة مُخطط بمهارة، وعلى الرغم من بطئه الحتمي فهو يخلب لب المشاهد بتفاعلاته النشطة وتطوره الآسر، وفي لحظات نادرة نجد أن هناك أمل، إيثار، أجرؤ وأقول إنسانية، ذلك ليكون هناك بعض التوازن أمام ذلك الشر المتعجرف واليأس المطلق، كل هذا في سياق مليئ بالأفكار الفلسفية التي تهز عقل المشاهد باطراد، ومثل هذه المفاهيم المقلقة هي اللبنات الأساسية للعمل.

  وبالتالي فإننا نجد العدد الكبير من الحلقات له ما يسوغه، بسبب مدى عمق القصة فلو كان عدد الحلقات أقل لتعقدت الأمور ولبهتت ملامح العمل، الخلاصة لا تدع العدد الكبير من الحلقات يصرفك عن العمل، لأنك مع انتهائه ستشعر برضى يدوم لساعات.

رابط التحميل :1-45





Comments

Popular

ONE PIECE ملف ترجمة